منتدى مدرسة المسجد الكبير العلمية العتيقة بتراست
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة / انت غير مسجل في هذا المنتدى يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات مسجد الكبير لتراست

منتدى مدرسة المسجد الكبير العلمية العتيقة بتراست

التواصل مع المدرسة : madrasttarrasst@gmail.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظام الإطار التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن اليوربوعي

avatar

عدد المساهمات : 571
نقاط : 6706
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
العمر : 46
الموقع : جهة سوس

مُساهمةموضوع: نظام الإطار التربوي   السبت 22 نوفمبر - 4:42

الشق الذي يهم الإطار التربوي من القانون الداخلي لمدرسة المسجد الكبير العتيق بتراست إنزكان
يعد الإطار التربوي القلب النابض للمدرسة بحيث كلما كان في المستوى المطلوب تألق شعاع المدرسة وأعطت النتائج المتوخاة ولذا لابد للمشرف أن يختار الأكفاء من ذوي الاخلاق الطيبة والنيات الحسنة والجدية في العمل والاستقامة
وعند الالتحاق يهيأ له ملف عمل ويتضمن ما يلي :
1 ـ ملف طلب العمل ويضم مايلي :
الطلب الخطي ـ نهج السيرة ـ صور ـ الشواهد ـ صورة لبطاقة التعريف الوطنية ـ عقد الازدياد .التوقيع على القانون الداخلي للمؤسسة في الشق المتعلق بالمدرس . شهادة عدلية أو نسخة من بطاقة السوابق
2 ـ ملف المواظبة والانضباط وتجمع فيه الوثائق التالية :
بطاقة الرخص والتغيبات والتأخرات ـ الاستفسارات المتعلقة بالتغيبات ـ القرارات المتخذة في شأنه
3 ـ ملف التتبع التربوي ويضم مايلي :
جداول الحصص لكل سنة دراسية ـ تقارير زيارة المؤطر التربوي ـ بطاقة التنقيط السنوي و التوصيات . بطاقة المدرس. وثيقة التكليف . بطاقة معلومات المدرس.:
على الإطار التربوي عندما يعين في المدرسة االعتيقة أن يتكيف مع جوها الديني والروحي والتربوي لأن المدرسة االعتيقة أسست خصيصا لتخرج الأئمة والخطباء والدعاة المتسلحين بمنهج الوسطية والاعتدال والتسامح والحوار البناء
وبما أن الأستاذ يلقن ويعد تلامذته لهذه المناصب النبيلة فعليه :
أ ـ أن يكون قدوة في أخلاقه وتدينه وآدابه وهندامه لأنه بذلك يكون موضع الثقة وينتفع بعلمه
ب ـ أن يكون أمينا على الأمانة التي تحملها وهي انضباطه في أوقاته وتحضير حصصه الدراسية بكل دراية و إتقان بحيث تكون مختصرة ومركزة وشاملة ومفيدة
جـ ـ أن يبحث عن المراجع المهمة ويحيل عليها الطلبة
د ـ أن يعوض أي حصة حالت ظروف قاهرة على القيام بها في وقتها
هـ ـ أن يهتم بتلاميذه الغير النجباء ودعمهم ولو بالتثقيف بالنظير لتكون نسبة النجاح مشرفة .
ــــ ملاحظة وتنبيه:
إن إدارة المؤسسة ، إنما منح لها حق اقتراح الأساتذة والأعوان والمستخدمين، والوزارة هي المانحة للمكافئات .
فلا تتحمل المؤسسة تبعات عدم قبول الملفات؛ لأن ذلك من اختصاص الوزارة المانحة.
حسب قانون التعليم العتيق 01/13 ، والمذكرة 104/18 يونيو 2010، وغيرها مما صدر في هذا المنوال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام الإطار التربوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة المسجد الكبير العلمية العتيقة بتراست  :: نافدة الاعلانات-
انتقل الى: